Facts About العناية بالوزن بعد الولادة Revealed

Wiki Article

تناول وجبة خفيفة تحتوي على الألياف والبروتين، للمساعدة في إبقائك ممتلئة مثل الفليفلة الحلوة، أو الجزر، شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني، أو شريحة من الخبز المحمص مع البيض المسلوق.

احتفظي بزجاجة ماء بالقرب من المكان الذي ترضعي به الطفل لتذكرك بشرب الماء.

صحة المرأة النظافة الشخصية الدورة الشهرية رشاقة وريجيم الصحة النفسية الوقاية من الامراض تبييض الاسنان الامراض ألم تحت الإبط الأيمن والصدر والظهر يُخبرك الكثير، فانتبهي!

ما هي بعض التغيرات الجسدية التي يمكن أن أتوقعها بعد الولادة؟

عدم القيام بالضغط على نفسك: خذي قسطًا من الراحة وتجنبِ رفع الأشياء الثقيلة قدر المستطاع خلال الأسابيع الأولى بعد الولادة، كما يُنصح بوضع كل ما تحتاجينه بمقربة منك.

تعد الرضاعة الطبيعية من أهم الطرق الطبيعية لمنع الحمل، لكنها لا تضمن منع الحمل تماماً. على الرغم من أن الرضاعة الطبيعية يمكنها تقليل احتمالية حدوث الإخصاب، إلا أنها لا تعد مانعاً للحمل بصفة مطلقة، إلا إذا كان الطفل لا يتناول أي سوائل أو أطعمة أخرى غير حليب الأم، حتى الماء.

ومن المهمّ التّأقلم مع كل ما يمرّ به الجسم من تغيرّات واختلافات، والتي قد تتضمن الآتي:[٥]

قد يستمر ألم الجرح لبضعة أسابيع. وقد تستغرق التمزقات الأكبر حجمًا وقتًا أطول للشفاء. لتخفيف الألم:

في حين يتم التركيز كثيرًا على الرعاية السابقة للولادة، فإن الرعاية بعد الولادة لها نفس القدر من الأهمية لرفاهية الأم والمولود الجديد. تحدث هذه المرحلة تغيرات جسدية وعاطفية ونفسية تتطلب الدعم والرعاية المناسبين.

من الطبيعي جدًا تغير حركة الأمعاء بعد الولادة لتُصاب المرأة بالإمساك، حيث يُنصح باستهلاك الخضروات التي تحتوي على تفاصيل إضافية الألياف أو شرب عصير البرقوق المفيد جدًا من أجل التخلص من الإمساك والحفاظ على صحة الجسم.

تغيّر مستوى الهرمونات: التي تعد مسؤولةً عن زيادة التعرّق في اللّيل، والحمّى، وتساقط الشّعر عند أغلب النّساء، وتكون هذه التغيّرات مؤقّتةً وسرعان ما تعود إلى طبيعتها.

يمكن للمرأة المرضع أن تطلب المساعدة من المحيطين للحصول على قدر مناسب من النوم يوميًا بقدر الإمكان.

اختبار الحوض، إذ يقوم الطبيب بفحص المهبل وقناة الولادة والرحم وعنق الرحم.

يصعب على الأم الجديدة أن تنام جيدًا، وذلك لأن المولود يعاني من النوم المتقطع، ويحتاج إلى عناية خاصة سواء للرضاعة أو التحميم أو تغيير الحفّاض وغيرها من الأمور.

Report this wiki page